...
الاخبار
Admin
عودة
 imgi
2022-02-04

المنتدى الفكري والسياسي اليمني بدمشق يحيي ذكرى جمعة رجب

أحيا المنتدى الفكري والسياسي اليمني بدمشق ذكرى جمعة رجب بأمسية ثقافية، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وقيادة الجالية وعدد من الطلاب والضيوف.
وفي الأمسية هنأ السفير عبدالله صبري الحاضرين بهذه الذكرى المرتبطة بدخول اليمنيين في دين الله أفواجا.
واعتبر الاحتفال بجمعة رجب ونعمة الهداية إلى الإسلام، يعزّز من الانتماء الوثيق للهوية الإيمانية .. مشيراً إلى أن اليمن اليوم يُستهدف من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي في هويته الدينية والوطنية، كونها تمثل حجر عثرة أمام المخططات الصهيو أمريكية والمشاريع التقسيمية التدميرية في اليمن والمنطقة.
من جانبه تناول رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في سوريا الدكتور محمد البحيصي، مكانة جمعة رجب لدى أهل اليمن والتي مثلت محطة تحول مهمة بدخولهم إلى الإسلام.
وتحدث عن دور اليمنيين في نصرة رسول الله وفي الفتوحات ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
وأضاف البحيصي "رغم الظروف والمراحل الصعبة التي مر ويمر بها اليمن حاولت قوى الاستكبار الاستعمارية حرف وتشويه الهوية الإيمانية اليمنية، إلا أنها فشلت وعجزت أمام أحفاد الأوس والخزرج الذين حموا وحملوا الإسلام، مشعلاً على مر العصور، مؤكدين هويتهم الإيمانية وتمسكهم بإسلامهم المحمدي القويم".
تخللت الأمسية التي أدارها المدير التنفيذي للمنتدى الدكتور معتز القرشي، أناشيد وفقرات دينية حاكت عظمة هذه المناسبة المباركة.

عنوان السفارة

سورية - دمشق - المزة فيلات شرقية - شارع الشافعي - بناء رقم 176
هاتف 6133890-11-963+
فاكس 6133893-11-963+
©2021 جميع الحقوق محفوظة لسفارة الجمهورية اليمنية في دمشق
Powered by